البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الأثنين 23 تشرين الأول 2017   -  02:53 ص
ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون الملف السوري يتصدر أجندة المحادثات بين الملك عبدالله ولافروف الملك وولي عهد النرويج يفتتحان مشروع صحارى بالعقبة الملك والملكة يستقبلان أوائل التوجيهي الملك يرعى تخريج ضباط أكاديمية ساندهيرست الملك يزور رام الله الإثنين للقاء عباس تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة قوات إسرائيلية تقتحم باحات "الأقصى" مجددا وتحاول إخراج المصلين بالقوة الملك يعزي والد الجواودة الصفدي يطالب نتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته الفيصلي يواصل التالق ويقهر نصر حسين داي في البطوله العربيه الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى الفيصلي يسقط الأهلي المصري ويحصد فوزًا تاريخيًا بالبطولة العربية يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد 3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى اللحام : العرب تركوا الأردن يقاتل وحيداَ في أزمة الأقصى نتنياهو: الأردن اختارت مهاجمتنا بدلا من إدانة الهجوم الاردن يطالب الاحتلال بفتح المسجد الاقصى فورا كاميرات صغيرة على صدور رجال الشرطة أربع سنوات لمعتد على فتاة بريطانية في عبدون داعش يصدر بيانا يعترف بمقتل أبوبكر البغدادي الأردن في المركز 35 عالميا بمكافحة غسيل الاموال الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية اندلاع حريق بساحة تخزين مركبات بـ"حرة الزرقاء" الملك يصلي الجمعة بالعقبة الملك وأمير الكويت يبحثان مستجدات المنطقة الاردن تتخذ اجراءات ضد قطر .. تخفيض التمثيل الدبلوماسي والغاء مكتب الجزيرة توقيف "حجازي" و"جمعيةغوشه و"شركة غزال" وآخرون بقضية الدجاج الفاسد وفاة وإحراق منزل في مشاجرة بالصريح فريحات: قواتنا المسلحة لن تدخل سوريا مشاجرة بالقرب من حفل يرعاه وزير الشباب بمعان المومني: القتل والتدمير مصير كل من يقترب من حدودنا الملك يتابع تمرينا أمنياً نفذته وحدات قوات الدرك ترامب يزور الأردن والمنطقة لمناقشة الحلف السني الاميركي وفاة و 4 إصابات في حريق برئاسة الوزراء ترامب: سنحارب أنا والملك عبدالله الإرهاب وداعش الملك يلتقي السيسي في واشنطن الملك يبعث برسالة إلى مدير المخابرات العامة أمن الدولة تحكم على يمنيين خططا للقيام بعمليات إرهابية بالأردن الملك يوجه الحكومة لتطوير الجهاز الإداري الأردن يرفض مشروع القانون الإسرائيلي بحظر رفع الأذان أردوغان يستقبل الملقي في أنقرة الملك يلتقي عددا من أسر شهداء القوات المسلحة الجمارك تضبط 15 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية الأمير الحسن يكتب عن نشأة الحسين وعن وعيه القومي الملكة رانيا العبدالله في السلط البيت الأبيض: الملك التقى ترامب في واشنطن رفع اسعار المحروقات.. هذه قيمة الزيادة السجن 7 سنوات لشاب هدد بتفجير مطار الملكة علياء إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
الملك والملكة يستقبلان أوائل التوجيهي
06-09-2017
السلط نيوز - استقبل الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، أوائل الثانوية العامة في مختلف الفروع الدراسية على مستوى المملكة للعام الدراسي 2016-2017.

وأعرب الملك، خلال اللقاء، عن تهنئته للطلبة الأوائل على نجاحهم وتفوقهم، واعتزازه أيضا بجهود أعضاء الأسرة التعليمية والتربوية للنهوض بالعملية التعليمية.

وأكد الملك أن مستقبل الأردن بخير بفضل وجود الثروة الحقيقية من الشباب المبدع والطموح والمثابر، مضيفا جلالته أن جهود تطوير الموارد البشرية مستمرة نحو دعم الشباب الأردني لتحقيق الأفضل دائما وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم في الحياة العلمية والعملية.

وتبادل الملك والملكة، خلال اللقاء، الحديث مع الطلبة المتفوقين حول مسيرتهم الدراسية وطموحاتهم الأكاديمية المستقبلية.

وأعرب الطلبة الأوائل في الثانوية العامة عن سعادتهم بلقاء الملك وجلالة الملكة، وحرص جلالتيهما على دعم ورعاية الطلبة المتفوقين في جميع مدارس المملكة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك، ووزير التربية والتعليم، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي.

وفي مقابلة صحفية عقب اللقاء، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إن اللقاء يعكس نهجا ملكيا هاشميا، لتكريم المتفوقين والمبدعين والموهوبين، ويمثل رسالة للمجتمع وللمؤسسات بأهمية رعاية هذه الفئة.

وأضاف أن التكريم شمل الأوائل في الفروع الأكاديمية إلى جانب المهنية لأهمية هذه التخصصات واحتياجات سوق العمل لها، مبينا أن الوزارة ستعكس احتياجات سوق العمل على تطوير المناهج وتهيئة وتدريب المعلمين، وعلى طريقة قياس المعدلات في امتحان الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات.

كما أكد أن عملية تطوير التربية والتعليم مستمرة، وتستند في أولوياتها إلى الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك، لافتا إلى الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، والتي يتم تنفيذها أولا بأول.

وعبرت الطالبة ديمه الخصاونة، الأولى على المملكة (الفرع العلمي)، من المدرسة النموذجية في جامعة اليرموك عن شكرها لجلالة الملك وجلالة الملكة على اللقاء الذي يعد حافزا للطلبة لبذل المزيد من الجهد والمثابرة.

وقالت إن تفوقها جاء بفضل تنظيم الوقت ووضع الهدف، والمثابرة والاجتهاد ودعم الأهل والبيئة المدرسية والمهارات الدراسية التي يجب أن يتم التركيز عليها منذ الصفوف الأولى.

وعزا الطالب قصي المقدادي، الأول على (الفرع الصناعي)، من المدرسة الشاملة الثانوية للبنين في الزرقاء سبب تفوقه لاختياره التخصص المناسب الذي جاء بناء على رغبة منه لدراسة الهندسة، خصوصا وأن دراسة الفرع الصناعي تركز على الناحية التطبيقية.

أما الطالبة تقوى السفوح، من مدرسة ملكا الثانوية للبنات في لواء بني كنانة بإربد، والتي لم يقف فقدانها لنعمة البصر حاجزا أمام التقدم لتنال المركز الخامس في (الفرع الأدبي)، قالت إن التفوق لم يأت من فراغ، بل من التخطيط ووضع الهدف ودعم الأهل والمدرسة.

وأضافت ما حققته يؤكد قدرة الأشخاص من ذوي الإعاقة على النجاح بالعزيمة والإصرار، معربة عن شكرها للوزارة على رعايتها للطلبة المكفوفين، وداعية إلى تكثيف هذه الرعاية والاهتمام.

وبينت الطالبة رحمة الداودية من مدرسة العيص الثانوية للبنات في الطفيلة (الفرع الأدبي)، أن اللقاء مع جلالة الملك وجلالة الملكة كان مصدر سعادة لنا جميعا خصوصا وأن جلالتيهما حرصا على الاستماع إلينا وتشجيعنا لتحقيق التقدم والتفوق.

وشرح الطالب يوسف عزام صالح (فرع التعليم الصحي) سبب اختياره لهذا التخصص وتفوقه قائلا "تعرضت للعديد من الإصابات خلال حياتي، وكنت عاجزا عن الحركة وفاقدا للأمل ثم شفيت بعد العلاج، الأمر الذي دفعني لاختيار هذا التخصص الذي سأستكمله بدراسة تخصص العلاج الطبيعي".

أما الطالبة حنين عاصي (الفرع الأدبي) من مدرسة العمرية الثانوية للبنات في منطقة الجامعة بعمان، فقد بينت أن تفوقها جاء بجهود متكاملة من المدرسة والأهل وتوفير البيئة الملائمة للدراسة، في حين بينت الطالبة دينا كريدلي الأولى على (الفرع الفندقي) من المدرسة المعمدانية أنه ومنذ صغرها كانت تحب إعداد الطعام، وهو أمر دفعها لاختيار تخصص يناسب رغبتها وينمي قدراتها بشكل علمي.

وقالت الطالبة هديل الكلالدة، الأولى على (الفرع الزراعي) من مدرسة النزهة الثانوية الشاملة للبنات في ماركا، إن سبب اختيارها لهذا الفرع جاء لتضمنه تطبيقات ميدانية وعملية ستساعدها في تحقيق رغبتها بدراسة الطب البيطري.

أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  مصر.. وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين "مهدي عاكف"
  زعيم كوريا الشمالية: ترامب مختل عقليا وسيدفع ثمنا باهظا!
  كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق!
  ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن"
  الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  20 اصابة بتسمم غذائي في صويلح
  العراق: 50 قتيلاً إثر هجوم مزدوج في الناصرية.. وداعش يتبنى
  176 من قرى الروهنغيا خالية بالكامل بعد فرار سكانها
  الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 27439657