البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الأثنين 23 تشرين الأول 2017   -  02:53 ص
ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون الملف السوري يتصدر أجندة المحادثات بين الملك عبدالله ولافروف الملك وولي عهد النرويج يفتتحان مشروع صحارى بالعقبة الملك والملكة يستقبلان أوائل التوجيهي الملك يرعى تخريج ضباط أكاديمية ساندهيرست الملك يزور رام الله الإثنين للقاء عباس تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة قوات إسرائيلية تقتحم باحات "الأقصى" مجددا وتحاول إخراج المصلين بالقوة الملك يعزي والد الجواودة الصفدي يطالب نتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته الفيصلي يواصل التالق ويقهر نصر حسين داي في البطوله العربيه الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى الفيصلي يسقط الأهلي المصري ويحصد فوزًا تاريخيًا بالبطولة العربية يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد 3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى اللحام : العرب تركوا الأردن يقاتل وحيداَ في أزمة الأقصى نتنياهو: الأردن اختارت مهاجمتنا بدلا من إدانة الهجوم الاردن يطالب الاحتلال بفتح المسجد الاقصى فورا كاميرات صغيرة على صدور رجال الشرطة أربع سنوات لمعتد على فتاة بريطانية في عبدون داعش يصدر بيانا يعترف بمقتل أبوبكر البغدادي الأردن في المركز 35 عالميا بمكافحة غسيل الاموال الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية اندلاع حريق بساحة تخزين مركبات بـ"حرة الزرقاء" الملك يصلي الجمعة بالعقبة الملك وأمير الكويت يبحثان مستجدات المنطقة الاردن تتخذ اجراءات ضد قطر .. تخفيض التمثيل الدبلوماسي والغاء مكتب الجزيرة توقيف "حجازي" و"جمعيةغوشه و"شركة غزال" وآخرون بقضية الدجاج الفاسد وفاة وإحراق منزل في مشاجرة بالصريح فريحات: قواتنا المسلحة لن تدخل سوريا مشاجرة بالقرب من حفل يرعاه وزير الشباب بمعان المومني: القتل والتدمير مصير كل من يقترب من حدودنا الملك يتابع تمرينا أمنياً نفذته وحدات قوات الدرك ترامب يزور الأردن والمنطقة لمناقشة الحلف السني الاميركي وفاة و 4 إصابات في حريق برئاسة الوزراء ترامب: سنحارب أنا والملك عبدالله الإرهاب وداعش الملك يلتقي السيسي في واشنطن الملك يبعث برسالة إلى مدير المخابرات العامة أمن الدولة تحكم على يمنيين خططا للقيام بعمليات إرهابية بالأردن الملك يوجه الحكومة لتطوير الجهاز الإداري الأردن يرفض مشروع القانون الإسرائيلي بحظر رفع الأذان أردوغان يستقبل الملقي في أنقرة الملك يلتقي عددا من أسر شهداء القوات المسلحة الجمارك تضبط 15 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية الأمير الحسن يكتب عن نشأة الحسين وعن وعيه القومي الملكة رانيا العبدالله في السلط البيت الأبيض: الملك التقى ترامب في واشنطن رفع اسعار المحروقات.. هذه قيمة الزيادة السجن 7 سنوات لشاب هدد بتفجير مطار الملكة علياء إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
الملك يرعى تخريج ضباط أكاديمية ساندهيرست
11-08-2017
السلط نيوز -  رعى الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، في المملكة المتحدة اليوم الجمعة، حفل تخريج فوج من ضباط الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، الذي يضم سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

والتحق الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، الذي ولد عام 1994 وسمي وليا للعهد عام 2009، بأكاديمية ساندهيرست العام الماضي بعد أن أنهى دراسته في تخصص التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون الأمريكية العريقة.

ولدى وصول جلالة الملك وجلالة الملكة إلى الأكاديمية، كان في استقبالهما آمر الأكاديمية اللواء بول نانسون، ودون جلالتاهما كلمة في سجل كبار الزوار.

بعد ذلك، توجه جلالة الملك إلى المنصة يرافقه حرس الشرف، حيث عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني، ثم قام جلالته بالتفتيش على الطابور الذي ضمّ الخريجين والمتدربين يرافقه آمر الأكاديمية.

وتابع جلالته مراسم تخريج فوج الضباط، التي تضمنت تسليم علم الفصيل الملكي الذي يُمنح للفصيل الأفضل أداءً في الفوج المتخرج.

كما تضمنت المراسم استعراضا بالمسير البطيء والمسير العادي، وعزفت الموسيقات ألحانا ومارشات عسكرية من التراث الموسيقي الأردني والبريطاني والعالمي.

وشارك فصيل من عازفي القرب من موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إلى جانب الفرقة الموسيقية البريطانية في مراسم التخريج، وأدى مجموعة من القطع والمارشات الموسيقية من التراث الموسيقي العسكري الأردني والبريطاني، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها فرقة موسيقية عسكرية غير بريطانية في المراسم.

وبعد انتهاء الاستعراض، ألقى جلالة الملك كلمة للخريجين وطابور الاستعراض، أعرب فيها جلالته عن سعادته برعاية تخريج فوج ضباط الأكاديمية، وقال "هذه ليست المرة الأولى التي أتشرف فيها بحضور تخريج فوج الضباط، فقبل سنوات عديدة، كنت ضابطا خريجا مثلكم، أقف مكانكم اليوم".

وأضاف جلالته، الذي تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست عام 1980، "إن ذكريات ذلك اليوم ما تزال حاضرة في ذهني بكل وضوح، وهو ما يزيد من سعادتي وأنا أتحدث إليكم: ضباطا خريجين، وعائلاتهم وأصدقائهم، وأسرة الأكاديمية، والضيوف الكرام. ولأنني عشت مثلكم أجواء التخريج الرائعة، فإنني على معرفة بما يدور في أذهان الحاضرين".

وخاطب جلالته الخريجين "كرفيق لكم في الخدمة العسكرية، أود في هذا اليوم أن أشارككم كضباط زملاء بعضاً من الدروس والعبر.. ستتوفر لكم وللجنود تحت قيادتكم موارد لم يسبق لها مثيل. ففي مسيرتكم العسكرية، ستتطور التكنولوجيا باستمرار، ولكن، عليكم دائماً أن تتذكروا أنه لا يمكن لأي من هذه الإمكانيات أن تحل محل نموذج القيادة الذي ستمارسونه".

وأضاف جلالته "في السنوات المقبلة، سيتطلع إليكم جنودكم لترشدوهم وتلهموهم. وسيتطلعون إليكم أيضاً ليشعروا أنكم تهتمون حقاً بهم وبأسَرهم، سيتخذونكم مثالاً وقدوة لهم في النزاهة، وسيستمدون شجاعتهم من ثباتكم. وهذه الخصال ليست حكراً على المجال العسكري وحسب، فهي مهمة أيضاً ويمكن تطبيقها في الخدمة العامة وفي القطاع الخاص".

وأكد جلالته أنه "لا شك أن هذه المسؤوليات ستكون هائلة وشاقة في بعض الأحيان، وعليكم أن تسعوا لتكونوا الأفضل. واعلموا أنكم لن تكونوا وحدكم، فأصدقاؤكم في الفصيل والسرية هنا هم أصدقاؤكم مدى الحياة؛ لأنكم تعلمتم معاً أن العمل من أجل بعضكم البعض هو السبيل الوحيد للنجاح".

وقال جلالته "تحت الأمطار وفي الوحل في ميادين تدريب (بريكون) توطدت بعض أهم الصداقات في حياتكم، مع ضباط من دول وثقافات وديانات أخرى. ومن شأن هذه الروابط التي بنيتموها هنا أن تمكنكم جميعاً من قيادة الوئام العالمي الضروري لتحقيق مستقبل يسوده الأمن والسلام".

وأضاف جلالته "كما عليكم أن تتذكروا أيضاً الكثيرين الذين ساندوكم في أشد الظروف، أصدقاؤكم، وعائلاتكم الذين كانوا يشجعونكم منذ وصولكم هنا، تحملون طاولات الكي. أشكرهم جزيلاً، نيابة عن جلالة الملكة إليزابيث، وأعلم كم سيكون دورهم مهماً بالنسبة لكم وأنتم تبدؤون هذه المسيرة المليئة بالحماس والتحديات، وأحياناً، المخاطر".

كما خاطب جلالته الخريجين "احرصوا أن تكونوا دائماً واثقين وفخورين بأفعالكم. الحياة أمامكم لن تكون كلها أياماً جيدة وسعيدة؛ ولن تكسبوا جميع المعارك. ولكن، مهما واجهتم من صعوبات في الحياة، عليكم وباستطاعتكم أن تنهضوا مجدداً وأن تستمروا بالعمل"، مضيفا جلالته "في هذه المرحلة من مسيرتكم العسكرية، بدأ الجد. أنتم تتخرجون الآن لأن هناك أشخاصاً قد آمنوا بقدراتكم. عليكم الآن أن تؤمنوا بأنفسكم وأن ترتقوا إلى مستوى التحديات".

وأضاف جلالته "احرصوا على فعل الصواب مهما كان القرار صعباً، ثقوا بما تعلمتموه على يد مدربيكم، استمدوا العزيمة من أسركم وإيمانكم. وقبل كل شيء، زملائي الضباط، استمروا بتجسيد شعار ساندهيرست (الخدمة أساس القيادة)".

وسلم جلالته، خلال حفل التخريج، الجوائز على الطلبة المتفوقين، من بينها ميدالية الحسين التي تمنح لأكثرهم تطورا خلال فترة التدريب والتي تخصص للطلبة غير البريطانيين.

ودرجت ساندهيرست على منح هذه الميدالية، التي تحمل اسم جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، الذي تخرج منها عام 1953.

كما سلم جلالته عددا من الأوسمة والميداليات العسكرية البريطانية على مجموعة من المدربين في الأكاديمية.

وفي نهاية الحفل، تسلم جلالة الملك من آمر الكلية ميدالية الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، فيما أنعم جلالته على الأكاديمية بميدالية مئوية الثورة العربية الكبرى.

وحضر جلالة الملك وجلالة الملكة مأدبة الغداء التي نظمتها الأكاديمية احتفالا بالخريجين وذويهم.

وحضر حفل التخريج سمو الأميرة منى الحسين، وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وسمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، وسمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

وتعد الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست من أعرق المؤسسات التعليمية العسكرية في العالم، ويعود تاريخ بعض أقسامها إلى أكثر من 250 عاما، وهي الأكاديمية العسكرية الوحيدة التي تخرج الضباط للالتحاق بالقوات المسلحة البريطانية.

وتقوم ملكة بريطانيا بتخريج الضباط المرشحين، أو تقوم بدعوة قادة عالميين تربطهم علاقات صداقة وثيقة بالمملكة المتحدة لرعاية مراسم التخريج. كما يلتحق بالأكاديمية ضباط مرشحون من دول أخرى.

وسبق لجلالة الملك عبدالله الثاني أن رعى تخريج فوج ضباط الأكاديمية عام 2006، كما رعى جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال تخريج فوج ضباط في العام 1980 والذي ضم جلالة الملك عبدالله الثاني، كما تخرج عدد من أصحاب السمو الأمراء من الأكاديمية.
 

أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  مصر.. وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين "مهدي عاكف"
  زعيم كوريا الشمالية: ترامب مختل عقليا وسيدفع ثمنا باهظا!
  كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق!
  ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن"
  الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  20 اصابة بتسمم غذائي في صويلح
  العراق: 50 قتيلاً إثر هجوم مزدوج في الناصرية.. وداعش يتبنى
  176 من قرى الروهنغيا خالية بالكامل بعد فرار سكانها
  الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 27439649