البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الثلاثاء 25 تموز 2017   -  06:47 ص
الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى الفيصلي يسقط الأهلي المصري ويحصد فوزًا تاريخيًا بالبطولة العربية يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد 3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى اللحام : العرب تركوا الأردن يقاتل وحيداَ في أزمة الأقصى نتنياهو: الأردن اختارت مهاجمتنا بدلا من إدانة الهجوم الاردن يطالب الاحتلال بفتح المسجد الاقصى فورا كاميرات صغيرة على صدور رجال الشرطة أربع سنوات لمعتد على فتاة بريطانية في عبدون داعش يصدر بيانا يعترف بمقتل أبوبكر البغدادي الأردن في المركز 35 عالميا بمكافحة غسيل الاموال الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية اندلاع حريق بساحة تخزين مركبات بـ"حرة الزرقاء" الملك يصلي الجمعة بالعقبة الملك وأمير الكويت يبحثان مستجدات المنطقة الاردن تتخذ اجراءات ضد قطر .. تخفيض التمثيل الدبلوماسي والغاء مكتب الجزيرة توقيف "حجازي" و"جمعيةغوشه و"شركة غزال" وآخرون بقضية الدجاج الفاسد وفاة وإحراق منزل في مشاجرة بالصريح فريحات: قواتنا المسلحة لن تدخل سوريا مشاجرة بالقرب من حفل يرعاه وزير الشباب بمعان المومني: القتل والتدمير مصير كل من يقترب من حدودنا الملك يتابع تمرينا أمنياً نفذته وحدات قوات الدرك ترامب يزور الأردن والمنطقة لمناقشة الحلف السني الاميركي وفاة و 4 إصابات في حريق برئاسة الوزراء ترامب: سنحارب أنا والملك عبدالله الإرهاب وداعش الملك يلتقي السيسي في واشنطن الملك يبعث برسالة إلى مدير المخابرات العامة أمن الدولة تحكم على يمنيين خططا للقيام بعمليات إرهابية بالأردن الملك يوجه الحكومة لتطوير الجهاز الإداري الملك يزور قيادة سلاح الجو الملكي الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس محمود عباس 9وفيات و 19 اصابة حصيلة حادث القطرانة الملك: أحيي الأردنيات على جهودهن في كل موقع الأردن يرفض مشروع القانون الإسرائيلي بحظر رفع الأذان أردوغان يستقبل الملقي في أنقرة اعدام 15 ارهابيا فجر اليوم بينهم اعضاء بخلية اربد ومنفذ هجوم مخابرات البقعة وقاتل حتر الملك: القضاء النزيه أساس سيادة القانون الملك يعود إلى المملكة بعد زيارة مصر واجراء مباحثات مع السيسي الحكومة: 70% من السلع الغذائية مستثناة من زيادة الضريبة الملك: لن يسمح لأي كان بإعاقة جهدنا في المضي قدماً تحرير 250 مخالفة رفع أسعار الدخان والانترنت الملك يلتقي عددا من أسر شهداء القوات المسلحة الجمارك تضبط 15 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية الأمير الحسن يكتب عن نشأة الحسين وعن وعيه القومي الملكة رانيا العبدالله في السلط الملك: قوة الأردن تعتمد على تماسك الجبهة الداخلية وتفهّم التحديات البيت الأبيض: الملك التقى ترامب في واشنطن رفع اسعار المحروقات.. هذه قيمة الزيادة الملك: صراعات منطقة شردت الملايين السجن 7 سنوات لشاب هدد بتفجير مطار الملكة علياء إرادة ملكية بتعيين عبدالكريم خصاونة قاضيا للقضاة إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء الحكومة تطلب تأجيل طرح الثقة بحماد طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
مصري يخُط "أكبر نسخة من القرآن" بطول 700 متر
05-05-2017
السلط نيوز -

يأمل مواطن مصري في أن يسجل رقما قياسيا بعد أن أمضى ثلاث سنوات وهو يصنع بعناية فائقة ما يعتقد أنه سيكون أكبر نسخة مكتوبة بخط اليد من القرآن الكريم في العالم.

ويبلغ طول نسخة المصحف ذات الزخارف المتشابكة، التي صنعها سعد محمد يدويا على شكل لفافة ضخمة من الورق، 700 متر، ما يعني أنها حينما تبسط سيبلغ طولها تقريبا ضعف ارتفاع ناطحة السحاب الأمريكية إمباير ستيت، التي يبلغ ارتفاعها 381 مترا.

وحتى الآن تحمل محمد، الذي يعيش في بلدة بلقينا شمال العاصمة المصرية القاهرة ولم يكمل تعليمه المدرسي، كافة تكاليف إنتاج مشروعه الطموح، ويعلق آمالا كبيرة عليه.

أنتج سعد محمد، الذي لم يكمل تعليمه المدرسي، نسخا أخرى مكتوبة بخط اليد من المصحفمصدر الصورةقد يستغرق الشخص خمس دقائق سيرا على الأقدام، لقطع المسافة التي يغطيها طول المصحف

ويعتقد سعد محمد أن مصحفه طويل، لدرجة تكفي لدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي لم تسجل بعد رقما قياسيا لأكبر نسخة مكتوبة بخط اليد من القرآن.

لكن لكي يحقق محمد ذلك الحلم فإنه يحتاج بعض المساعدة المالية. ويقول محمد لوكالة رويترز للأنباء: "هذا المصحف يبلغ طوله 700 متر، وبالطبع فهذه كمية كبيرة من الورق".

وأضاف: "لقد موَّلت هذا المشروع من جيبي الخاص طيلة السنوات الثلاثة الماضية، وأنا شخص عادي. ليس لدي أصول مالية أو أي شيء".

موَّل سعد محمد مشروعه من الألف إلى الياء حتى الآنمصدر الصورةتكلفة الورق في حد ذاته ليست هينةمصدر الصورةيأمل محمد في الحصول على دعم مالي، لكي يدخل مصحفه موسوعة غينيس للأرقام القياسية

نسخ أخرى من المصحف حققت أرقاما قياسية:

  • أقدم نسخة رسميا من القرآن، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، هي مخطوطة أمر بكتابتها الخليفة المسلم عثمان بن عفان عام 655 ميلادية، وتعرف بـ"مصحف عثمان". وتوجد تلك النسخة الآن في أوزبكستان وتشمل 705 صحفات.
  • توجد نسخة أخرى من المصحف تنافس على لقب أكبر نسخة مكتوبة بخط اليد، كُشف عنها في أفغانستان عام 2012. ويبلغ طولها أكثر من 2.2 متر وعرضها 1.55 متر، وتشمل 218 صفحة ومجلدة في غلاف من الجلد الطبيعي، وصنع هذا الغلاف من جلود 21 من الماعز. واستغرق مواطن أفغاني خمس سنوات في كتابة هذه النسخة، ويبلغ وزنها نحو نصف طن، لكن لا يرجح أنها قد دخلت رسميا موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
  • لم يدَّع أحد امتلاكه لأصغر نسخة من المصحف، لكن في عام 2012 قال أحد المقيمين في دولة الإمارات العربية إنه لديه نسخة من المصحف يبلغ طولها 5.1 سنتيمتر، وعرضها 8 سنتيمترات، وتشمل 550 صفحة، 

أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  عشائر الدوايمة: نحتسب "محمد" شهيداً وسندفنه الثلاثاء
  الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى
  "الأمن" يوضح تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان
  ماذا قال منفذ عملية "حلميش" في وصيته قبل قتله 3 مستوطنين
  خلال خطاب له ألشيخ تميم: ندعو للحوار ولا رجوع عن سياستنا
  عسكري أمريكي يعترف بـ"قتله 2746" عراقيا
  يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد
  3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى
  كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة
  الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 26902178