البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الثلاثاء 25 تموز 2017   -  06:49 ص
الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى الفيصلي يسقط الأهلي المصري ويحصد فوزًا تاريخيًا بالبطولة العربية يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد 3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى اللحام : العرب تركوا الأردن يقاتل وحيداَ في أزمة الأقصى نتنياهو: الأردن اختارت مهاجمتنا بدلا من إدانة الهجوم الاردن يطالب الاحتلال بفتح المسجد الاقصى فورا كاميرات صغيرة على صدور رجال الشرطة أربع سنوات لمعتد على فتاة بريطانية في عبدون داعش يصدر بيانا يعترف بمقتل أبوبكر البغدادي الأردن في المركز 35 عالميا بمكافحة غسيل الاموال الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية اندلاع حريق بساحة تخزين مركبات بـ"حرة الزرقاء" الملك يصلي الجمعة بالعقبة الملك وأمير الكويت يبحثان مستجدات المنطقة الاردن تتخذ اجراءات ضد قطر .. تخفيض التمثيل الدبلوماسي والغاء مكتب الجزيرة توقيف "حجازي" و"جمعيةغوشه و"شركة غزال" وآخرون بقضية الدجاج الفاسد وفاة وإحراق منزل في مشاجرة بالصريح فريحات: قواتنا المسلحة لن تدخل سوريا مشاجرة بالقرب من حفل يرعاه وزير الشباب بمعان المومني: القتل والتدمير مصير كل من يقترب من حدودنا الملك يتابع تمرينا أمنياً نفذته وحدات قوات الدرك ترامب يزور الأردن والمنطقة لمناقشة الحلف السني الاميركي وفاة و 4 إصابات في حريق برئاسة الوزراء ترامب: سنحارب أنا والملك عبدالله الإرهاب وداعش الملك يلتقي السيسي في واشنطن الملك يبعث برسالة إلى مدير المخابرات العامة أمن الدولة تحكم على يمنيين خططا للقيام بعمليات إرهابية بالأردن الملك يوجه الحكومة لتطوير الجهاز الإداري الملك يزور قيادة سلاح الجو الملكي الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس محمود عباس 9وفيات و 19 اصابة حصيلة حادث القطرانة الملك: أحيي الأردنيات على جهودهن في كل موقع الأردن يرفض مشروع القانون الإسرائيلي بحظر رفع الأذان أردوغان يستقبل الملقي في أنقرة اعدام 15 ارهابيا فجر اليوم بينهم اعضاء بخلية اربد ومنفذ هجوم مخابرات البقعة وقاتل حتر الملك: القضاء النزيه أساس سيادة القانون الملك يعود إلى المملكة بعد زيارة مصر واجراء مباحثات مع السيسي الحكومة: 70% من السلع الغذائية مستثناة من زيادة الضريبة الملك: لن يسمح لأي كان بإعاقة جهدنا في المضي قدماً تحرير 250 مخالفة رفع أسعار الدخان والانترنت الملك يلتقي عددا من أسر شهداء القوات المسلحة الجمارك تضبط 15 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية الأمير الحسن يكتب عن نشأة الحسين وعن وعيه القومي الملكة رانيا العبدالله في السلط الملك: قوة الأردن تعتمد على تماسك الجبهة الداخلية وتفهّم التحديات البيت الأبيض: الملك التقى ترامب في واشنطن رفع اسعار المحروقات.. هذه قيمة الزيادة الملك: صراعات منطقة شردت الملايين السجن 7 سنوات لشاب هدد بتفجير مطار الملكة علياء إرادة ملكية بتعيين عبدالكريم خصاونة قاضيا للقضاة إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء الحكومة تطلب تأجيل طرح الثقة بحماد طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
السجن 10 سنوات لكل من يروج لـ''داعش''
24-01-2017
السلط نيوز -  

(بترا)- رفعت محكمة أمن الدولة العقوبة في قضايا ذات صلة بتنظيمي داعش وجبهة النصرة الارهابيين الى الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 10 سنوات لكل من يؤيد ويروج لها ولأفكارها.

وجاء القرار متضمنا من قاتل بين صفوف التنظيمين، بعدما كانت الاحكام تصل في حدها الاعلى الى الاشغال الشاقة 5 سنوات خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويأتي رفع المحكمة للعقوبة في الاحكام الصادرة عنها في اطار ممنهج قانوني يعمد لمحاربة الفكر المتطرف والارهاب الذي تسعى الاردن الى القضاء عليه.

ومن بين 9 احكام ذات صلة بتنظيمي داعش وجبهة النصرة الارهابيين، حكمت المحكمة على شاب بالأشغال الشاقة 10 سنوات لمحاولته الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية وتحديدا "داعش الارهابي".

كما حكمت المحكمة على متهم آخر الوضع بالأشغال الشاقة 10 سنوات بعد ادانته بالترويج لأفكار جماعة ارهابية "داعش الارهابي".

وبحسب لائحة الاتهام، فان المتهم من حملة الفكر التكفيري وتربطه علاقة صداقة مع موقوف حكم عليه في قضية خلية اربد الارهابية، ويحاكم على قضيتين اخريين امام امن الدولة بتهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية وتجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية.

حيث تمكن الموقوف من تجنيد المتهم بعد اقناعه بأفكار تنظيم داعش الارهابي وقام المتهم بمبايعة الموقوف على السمع والطاعة وبدأ بعدها بالتواصل مع الاشخاص المؤيدين والمناصرين لتنظيم داعش الارهابي .

ولقناعة المتهم بتعزيز مكانة داعش الارهابي بين افراد المجتمع الاردني وايجاد حاضنة شعبية لهم فقد استغل حسابه الخاص على برنامج التواصل الاجتماعي التلغرام للترويج لذلك التنظيم الارهاب من خلال تحميله عدد من اصدارات التنظيم التي يتم نشرها من قبل اعضاء التنظيم عبر شبكة الانترنت وبعد ذلك يقوم بنشر تلك الاصدارات.

كما حكمت المحكمة على متهم (24 سنة) بالوضع بالأشغال الشاقة 7 سنوات لمحاولته الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية .

وكان المتهم الذي القي القبض عليه في تموز 2016 تولدت لديه الرغبة بالالتحاق بتنظيم جبهة النصرة الارهابي والقتال برفقته حيث تواصل مع احد الاشخاص في الاراضي الفلسطينية ليقوم بتزويده بهواتف اشخاص في سوريا.

حيث توجه المتهم من العقبة الى عمان وبقي ينتظر اتصال احد المهربين في مدينة الرمثا من اجل الالتقاء به ومساعدته على الدخول للأراضي السورية الا ان محاولته قد فشلت بسبب القاء القبض عليه .

كما حكمت المحكمة على متهم يحمل الجنسية الفلسطينية، ووضعه بالأشغال الشاقة 8 سنوات لالتحاقه بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية "تنظيم انصار الشريعة الارهابي -وجبهة النصرة ".

وكان المتهم وفق لائحة الاتهام وهو من سكان الخليل بالضفة الغربية ونتيجة لمشاهدته ما يحدث في سوريا من حرب وما يرتكبه النظام السوري بحق الشعب السوري من مجازر فقد تولدت لدى المتهم فكرة الالتحاق بالجماعات المسلحة هناك لمحاربة النظام السوري وتنفيذا لتلك الفكرة فقد اخذ بالتواصل مع شخص سوري موجود في تركيا عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي الفيس بوك وهو يعمل على ترهيب الاشخاص من تركيا الى سوريا واتفقا على ذلك.

وفي نيسان 2014 توجه المتهم الى الاردن عن طريق جسر الملك حسين وحصل على تذكرة سياحية الى تركيا وتوجه عن طريق مطار الملكة علياء الدولي الى تركيا.

وفي انطاكيا التركية ساعده احد الاشخاص على الدخول الى الاراضي السورية بمنطقة ريف ادلب والتحق بتنظيم انصار الشريعة الارهابي وبقي يقاتل برفقته لمدة سنة ونصف بعد ان تم تدريبه على فك وتركيب الاسلحة والرماية من سلاح كلاشنكوف وبعد ذلك انتقل الى تنظيم جبهة النصرة الارهابي في منطقة جسر الشاغور وبقي يقاتل برفقتهم مدة شهرين وبعدها توجه الى تركيا وبقي فيها لمدة شهرين ثم قرر العودة الى الخليل الى انه في ايار من عام 2015 تم القاء القبض عليه.

 


أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  عشائر الدوايمة: نحتسب "محمد" شهيداً وسندفنه الثلاثاء
  الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى
  "الأمن" يوضح تفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية في عمّان
  ماذا قال منفذ عملية "حلميش" في وصيته قبل قتله 3 مستوطنين
  خلال خطاب له ألشيخ تميم: ندعو للحوار ولا رجوع عن سياستنا
  عسكري أمريكي يعترف بـ"قتله 2746" عراقيا
  يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد
  3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى
  كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة
  الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 26902231