البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الأثنين 20 تشرين الثاني 2017   -  09:04 ص
ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون الملف السوري يتصدر أجندة المحادثات بين الملك عبدالله ولافروف الملك وولي عهد النرويج يفتتحان مشروع صحارى بالعقبة الملك والملكة يستقبلان أوائل التوجيهي الملك يرعى تخريج ضباط أكاديمية ساندهيرست الملك يزور رام الله الإثنين للقاء عباس تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة قوات إسرائيلية تقتحم باحات "الأقصى" مجددا وتحاول إخراج المصلين بالقوة الملك يعزي والد الجواودة الصفدي يطالب نتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته الفيصلي يواصل التالق ويقهر نصر حسين داي في البطوله العربيه الملك يبحث في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأزمة في الأقصى الفيصلي يسقط الأهلي المصري ويحصد فوزًا تاريخيًا بالبطولة العربية يوم الغضب الاردني: مسيرات في عمان والزرقاء والسلط والكرك والبقعة واربد 3 شهداء و432 إصابة بمواجهات في القدس والضفة وغزة نصرة للأقصى كُتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة الأردن لن يقبل ببقاء البوابات الالكترونية في الأقصى اللحام : العرب تركوا الأردن يقاتل وحيداَ في أزمة الأقصى نتنياهو: الأردن اختارت مهاجمتنا بدلا من إدانة الهجوم الاردن يطالب الاحتلال بفتح المسجد الاقصى فورا كاميرات صغيرة على صدور رجال الشرطة أربع سنوات لمعتد على فتاة بريطانية في عبدون داعش يصدر بيانا يعترف بمقتل أبوبكر البغدادي الأردن في المركز 35 عالميا بمكافحة غسيل الاموال الملك يؤدي صلاة عيد الفطر في مسجد الهاشمية اندلاع حريق بساحة تخزين مركبات بـ"حرة الزرقاء" الملك يصلي الجمعة بالعقبة الملك وأمير الكويت يبحثان مستجدات المنطقة الاردن تتخذ اجراءات ضد قطر .. تخفيض التمثيل الدبلوماسي والغاء مكتب الجزيرة توقيف "حجازي" و"جمعيةغوشه و"شركة غزال" وآخرون بقضية الدجاج الفاسد وفاة وإحراق منزل في مشاجرة بالصريح فريحات: قواتنا المسلحة لن تدخل سوريا مشاجرة بالقرب من حفل يرعاه وزير الشباب بمعان المومني: القتل والتدمير مصير كل من يقترب من حدودنا الملك يتابع تمرينا أمنياً نفذته وحدات قوات الدرك ترامب يزور الأردن والمنطقة لمناقشة الحلف السني الاميركي وفاة و 4 إصابات في حريق برئاسة الوزراء ترامب: سنحارب أنا والملك عبدالله الإرهاب وداعش الملك يلتقي السيسي في واشنطن الملك يبعث برسالة إلى مدير المخابرات العامة أمن الدولة تحكم على يمنيين خططا للقيام بعمليات إرهابية بالأردن الملك يوجه الحكومة لتطوير الجهاز الإداري الأردن يرفض مشروع القانون الإسرائيلي بحظر رفع الأذان أردوغان يستقبل الملقي في أنقرة الملك يلتقي عددا من أسر شهداء القوات المسلحة الجمارك تضبط 15 طنا من مادة الشاي منتهية الصلاحية الأمير الحسن يكتب عن نشأة الحسين وعن وعيه القومي الملكة رانيا العبدالله في السلط البيت الأبيض: الملك التقى ترامب في واشنطن رفع اسعار المحروقات.. هذه قيمة الزيادة السجن 7 سنوات لشاب هدد بتفجير مطار الملكة علياء إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
حرائق هائلة في حيفا:لا سيطرة على النار والشرطة تطالب الاهالي بترك بيوتهم
24-11-2016
السلط نيوز - اندلع حريق كبير في شارع "هحلوتس" بمدينة حيفا اليوم الخميس. وهرعت طواقم اطفاء وإنقاذ لإخماد الحريق القريب من محطة وقود وفق ما افاد المتحدث والمركز للإعلام العربيفي سلطة الإطفاء والإنقاذ كايد ظاهر.

من جانبها ذكرت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري انه "صباح اليوم الخميس بحيفا على جسر باز توسعت نيران حريق مع اغلاق الشرطة شارع رقم 22 امام حركة السير والمرور بالمقطع هناك لاتجاه حيفا. وتواصل قوات الاطفاء باعمالها للسيطرة على الحريق واخماده. وتقوم الشرطة بدورها حفاظا على السلامة العامة من كافة جوانبها".
وافاد ظاهر لاحقا ان حريقا اندلع في منطقة راموت سبير بحيفا وبسبب انتشار الحريق ووصوله الى المنازل تم تجنيد جميع طواقم الإطفاء والإنقاذ من لواء حيفا لإخماد الحريق في المكان.
وفي منطقة جسر باز أصيب شخصان جراء استنشاق الدخان. وتوسع حريق بشارع دكار حي روميما وتم اخلاء السكان.

اخلاء مدرسة وتسريح طلاب بسبب الحريق في حيفا
أفاد شهود أن رئيس بلدية حيفا اتخذ قرارا باخلاء طلاب من مدرسة " هبونيم " التي تقع على مقربة من أحد الحرائق التي اندلعت في المدينة .
وقال ياهف " انه لا يريد أخذ مجازفة ، وانه كجزء من استخلاص العبر من حريق الكرمل قبل عدة سنوات ، لذا فانه قرر اخلاء الطلاب ".
وبخصوص الحرائق في منطقة الكراجات في خليج حيفا ، قال ياهف " أنه تبين ان شخصا قام بالقاء سيجارة مشتعلة على منطقة بها زيوت مما تسبب باندلاع النيران " .
كما تم اخلاء مدرسة "الريئالي" والاحياء المحيطة بها.

اخلاء جامعة حيفا
مع استمرار تمدد النيران تم اخلاء جامعة حيفا من طلابها وطواقمها.

رش مواد على بيوت في حيفا منعا لاحتراقها
الى ذلك قامت طواقم الإطفاء والإنقاذ برش مواد خاصة على البيوت في عدة مناطق في حيفا، وهي مواد قد تحول دون اشتعالها في حال وصول النيران اليها.

اخلاء حوالي 15 الف طالب من جامعة حيفا وتوصيات بسلك طريق نيشر
من جانبه قال رئيس جامعة حيفا في حديث لإذاعة الجيش انه تم اخلاء ما بين 12- 15 الف طالب من الجامعة حيفا.
وناشد رئيس الجامعة الطلاب المغادرة باتجاه طريق نيشر.

النيران تلتهم مبان وتقترب من محطة وقود
اكدت سلطة الإطفاء ان "النيران في حرائق حيفا تلتهم مبان وطواقم الإطفاء تحاول منع وصولها الى محطة الوقود القريبة والتي تشكل خطورة في المكان".

سماع دوي انفجارات واكثر من 50 طاقم إطفاء في المدينة
أفادت سلطة الإطفاء انه " تم سماع دوي انفجارات في المنطقة المشتعلة في حيفا وعلى ما يبدو الحديث عن اسطوانات غاز. و اكثر من 50 طاقم يعمل في المكان".

الشرطة تناشد الجمهور بأخلاء البيوت في عدة احياء
جاء في بيان :" ظهيرة نهار اليوم الخميس وعلى ضوء انتشار الحرائق في انحاء عدة بمدينة حيفا، صحيح لهذه المرحلة والساعات , تناشد الشرطة عموم افراد السكان والجمهور في الاحياء راموت سبير وحين وألموج وبن غوريون وجولدا واشكول ونئوت بيرس وروميما ومركاز حوريف واحوزا باخلاء منازلهم والمكان في الحال تحسبا ووقاية من خطر الحريق المقترب من المنازل بهذه الاحياء ومع التوجه الى المركز الجماهيري في بات جاليم وملعب كرة القدم القديم بكريات اليعازر حيث يتركز جمهور المواطنين الذين تم اخلاؤهم من منازلهم منذ ساعات صباح اليوم
ويوصى بالاتصال الى بدالة الشرطة رقم 100 بحالات الطوارئ وعلى بدالة معلومات الشرطة رقم 110 لأي من الاستفسارات ذات الصلة".

طائرات من 6 دول تصل الى البلاد
وصلت الى إسرائيل 10 طائرات من 6 دول: هي تركيا، روسيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا وقبرص، تساهم جميعها في عمليات اخماد الحرائق بالمناطق المختلفة.

اخلاء مئات المساجين
الى ذلك اخلي نحو 600 سجين و 150 عاملا في سلطة السجون من المنطقة، وسيتم نقلهم الى أماكن أخرى.

تقديرات سلطة الإطفاء: 4 حرائق في حيفا سببها على الاغلب فعل فاعل
ذكرت سلطة الإطفاء ان تقديراتها تشير الى ان 4 من الحرائق في حيفا هي بفعل فاعل.

استدعاء كتيبتين من الجيش
جاء من المتحدث باسم الجيش انه "في ضوء الحرائق المشتعلة في مدينة حيفا تم استدعاء كتيبتيْن من قيادة الجبهة الداخلية بالاضافة الى جنود احتياط لأغراض تنفيذ مهام مساندة مدنية. كما تقدم قيادة الجبهة الداخلية مساعدة لقوات الشرطة والإطفاء بالعتاد والقوات".

27 مصابا يصلون الى مستشفى الكرمل
أفاد الناطق بلسان مستشفى الكرمل في حيفا في بيان أصدره أنّ 27 مصابا وصلوا الى مستشفى الكرمل بسبب الحرائق منهم 19 امرأة و8 رجال حتى ساعات الظهيرة.
وأضاف الناطق بلسان مستشفى الكرمل في حيفا بأنّ ثلاثة من المصابين قد سرّحوا لبيوتهم والباقي يعالجون بسبب استنشاق الدخان والهلع .

طائرات يونانية وتركية تحلق في سماء حيفا لإخماد الحرائق
وذكرت مصادر في سلطة الإطفاء والإنقاذ ان طائرات تركية ويونانية تحلق في سماء حيفا وتساهم في اخماد الحرائق.

اغلاق مطار حيفا واتاحته امام طائرات الإطفاء فقط
أقدمت سلطة المطارات على اغلاق مطار حيفا، وابقته متاحا فقط للطائرات التي تعمل على اخماد الحريق في حيفا، وذلك بهدف تسهيل مهمتها. وتم نقل الرحلات الأخرى التي لا علاقة لها بالحريق الى مطار دوف في تل ابيب.


أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  مصر.. وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين "مهدي عاكف"
  زعيم كوريا الشمالية: ترامب مختل عقليا وسيدفع ثمنا باهظا!
  كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق!
  ولي العهد يلقي كلمة الأردن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  "محمد" الاسم الأكثر انتشارا لمواليد "لندن"
  الملك وترامب يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  20 اصابة بتسمم غذائي في صويلح
  العراق: 50 قتيلاً إثر هجوم مزدوج في الناصرية.. وداعش يتبنى
  176 من قرى الروهنغيا خالية بالكامل بعد فرار سكانها
  الملك: لا يوجد مكان لا تطاله أجهزتنا الأمنية ولا خارج عن القانون
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 27633334